مقدمة عامة عن قرية كاندوفان التاريخية

جغرافیا قریة کندوان _ طبیعة اصیلة و خلّابه
    تقع قریة کندوان غرب مدینة تبریز، فبعد العبور من مدینة اسکو و الجبال الجمیلة، نصل الی هذه القریة التي تتميز مبانيها بإسس معمارية فريدة وخاصة  وتلك سبب شهرتها العالمیة وبناءً علی قول علماء الآثار، یصل عمر هذه القریة الی 3000عام. حفر السکان هذه الصخور و بدئوا الحیاة فی جوف الجبال. تربیة الماشیة، الزراعة، بیع الفواکه المجففة والأعمال الیدویة تعتبر من اشهر المهن في هذه القریة. وجود انابیب الماء و الکهرباء ومجاري تصریف المیاه في قلب هذه الصخور تعرض التعایش السلمي للبشر مع البیئة. کندوان هی مثال جمیل لاستخدام الطبیعة في حیاة الإنسان.
 
تاریخ کندوان
الحیاة فی قلب الصخور
   في الحدیث عن تاریخ کندوان، یقال ان آول من قدم الی هناك، کان سکان قریة تسمی  « حیلة ور» التي تقع علی بعد کیلومترین غرب کندوان و في القرن السابع للهجرة، هاجروا الی وادٍ مقابل کندوان الفعلیة لکي یکونوا في آمان من حملات المغول و مع مرور الآیام حفروا الحدود و بنوا مآمنا لأنفسهم وسکن أبنائهم تلك البیوت الحجریة منذ ذلك الحين إلی الیوم.  
  المبیت في فنادق حجری
   متحف للإقامة
   لدی فندق کندوان الحجریة جمیع الإمكانيات الرفاهیة مثل غرف النوم، المطابخ و الحمامات في خدمة الضیوف الکرام. یوجد في هذا الفندق نظام التسخین من الآرض، کراسي تقلیدیة ، جاغوزی  VIP   و سائر الخدمات الحدیثة. بالإضافة إلی إنه مکان مثالي لإلتقاط الصورمع إضاءة  ذات جودة عالیة.  جمیع مستلزمات البیوت من صناعة تقلیدیة و مشغولات يدوية  لسکان المنطقة و ستکون ذکری خالدة في اذهان المسافرین و السیاح الکرام.
امکانات الفندق الحجري:
کافة الإمكانات الرفاهیة _  VIP جاغوزی خاص _ جمیع اللوازم الضروریة مع دیکور تقلیدی _ اسعار تنافسية
االعنوان: إيران _ تبریز_ محافظة اسکو_ قریة کندوان _ بجانب المدرسة القدیمة.
 

نظر